الرياض-تحت شعار «صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات»، تنطلق فعاليات منتدى الإعلام السعودي، الحدث الإعلامي الأول من نوعه في السعودية، بعد غد الاثنين وتستمر ليومين في العاصمة الرياض، بتنظيم من هيئة الصحفيين السعوديين، وبمشاركة 1000 شخصية من الخبراء والقادة البارزين والمؤثرين في مجال صناعة الإعلام في العالم، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، من 32 دولة، لمناقشة القضايا الإعلامية المستجدة، وعلاقتها بالتطورات الاتصالية في المنطقة العربية والعالم.
ويؤكد رئيس المنتدى محمد فهد الحارثي، أن الجلسات ستستضيف متحدثين يعكسون اهتمامات صناعة الإعلام المطبوع والرقمي والمرئي والمسموع والإنتاج والإعلان، إذ تجاوز عدد المتحدثين 60 شخصية، أبرزها أمين عام رابطة العالم الإسلامي محمد بن عبدالكريم العيسى، ووزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، وسفير السعودية في مصر أسامة نقلي.
كما سيشهد المنتدى مشاركة عبدالله الغذامي، وسلمان الدوسري، وأمل الهزاني، ورئيس تحرير «عكاظ» جميل الذيابي، ومستشار ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، ورئيس النقابة المصرية للصحافة ضياء رشوان، وعماد الدين أديب، وسوسن الشاعر، وغيرهم.
وأضاف الحارثي أن إدارة المنتدى حرصت على وجود أسماء دولية منهم ريتشارد بين من «بي بي سي»، وبنجامين بارثي من جريدة «اللوموند».....