الرياض:

تزامنا مع تسلم السعودية رئاسة مجموعة العشرين، خصص منتدى الإعلام السعودي الذي تحتضنه عاصمة الإعلام العربي الرياض جلسة عن "قمة العشرين".

تحدث في الجلسة نخبة من صناع القرارات الاقتصادية وهم وزير المالية السعودي محمد الجدعان، وووزير الدولة وعضو اللجنة العليا واللجنة التحضيرية لاستضافة المملكة لقمة العشرين فهد المبارك، والمستشار في الديوان الملكي الأمين العام للأمانة السعودية لمجموعة العشرين فهد التونسي.

ناقشت الجلسة التي أدارها الإعلامي طلعت حافظ الفرص الإعلامية الواعدة من استضافة المملكة لقمة العشرين، والأدوار الرسمية والشعبية التي يمكن للإعلام تبنيها والوفاء بها للمساهمة في تحقيق المقاصد الوطنية الكلية، وذلك من خلال ما تعنيه قمة العشرين إعلاميا، وحقيقة قمة العشرين كفضاء رحب لبناء شراكات إعلامية كبرى.

من جهته، أكد رئيس منتدى الإعلام السعودي، محمد فهد الحارثي أن قمة مجموعة العشرين تعد تاريخية كونها الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، مما يعكس الدور المحوري للمملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي مشيراً إلى أن اهتمام المنتدى بعقد جلسة مخصصة عن القمة ينطلق من أهميتها كأبرز منتدى اقتصادي دولي ببحث القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي.

شدد الحارثى على أن المنتدى سيسهم في تعميق وتعزيز التعاطي الإعلام مع قمة العشرين من خلال ما ستتضمنه الجلسة الخاصة بها بحضور "أصحاب المعالي الذين يمتلكون خبرة عريقة على الصعيد الدولي"، فضلاً عن مساهمتهم في صنع العديد من القرارات الاقتصادية المفصلية الأمر الذي سيسهم في إثراء العموم والإعلاميين بشكل خاص.

تشكل دول مجموعة العشرين ثلثي سكان العالم، وتضم 85 % من حجم الاقتصاد العالمي، و 75 % من التجارة العالمية.

يذكر أن منتدى الإعلام السعودي الأضخم من نوعه في المنطقة انطلق اليوم الاثنين في الرياض ويضم العديد من الجلسات وورش العمل المتخصصة يستضيف خلالها وزراء وشخصيات دولية وقيادات إعلامية.