انعقدت، منذ قليل، جلسة حول تسلم المملكة لرئاسة مجموعة العشرين في منتدى الإعلام السعودي 2019، الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين، بمشاركة 32 دولة .

من جانبه، قال فهد المبارك؛ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وعضو اللجنة العليا واللجنة التحضيرية لاستضافة المملكة لقمة العشرين، إن عضوية المملكة في مجموعة العشرين تُحملها مسؤولية كبرى.

ولفت فهد المبارك؛ في كلمته خلال جلسة حوارية لمنتدى الإعلام السعودي، إلى أن المملكة هي العضو العربي الوحيد في قائمة أكبر 20 اقتصادًا بالعالم.

 

وأكد أن رؤية المملكة 2030 تُسهم في تحقيق أهداف مجموعة العشرين، مضيفًا: «عضوية المملكة في مجموعة العشرين تأتي نظير أهميتها السياسية والإقليمية والاقتصادية».

وفيما يتعلق بالإعلام السعودي، شدد “المبارك”؛ على أن المملكة من أكثر الدول شفافية من خلال تزويد الإعلام بالمعلومات أولاً بأول، موضحًا أن الدور الإعلامي جزء لا يتجزء من منظومة الدولة؛ باعتباره مصدرًا مهمًا للتعرف على القضايا المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن من أبرز أهداف المنتدى؛ التعرّف على واقع الصناعة الإعلامية وتحدياتها التنظيمية والثقافية والمهنية والتقنية والعوامل المؤثرة فيها، إضافة إلى توضيح أساليب صناعة المحتوى وتشكيل الرأي العام في البيئة الجديدة للاتصال.

 

 

اقرأ أيضا:
«منتدى الإعلام السعودي 2019» يعقد 6 جلسات حول «الرقمية»