أكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج، أن الإعلام السعودي شهد قفزات تطور كبيرة حقق بها نقلة نوعية في جميع وسائله.

وأضاف الشيخ مبارك الدعيج في تصريح لـ«كونا» على هامش اعمال منتدى (الاعلام السعودي)، أن المملكة قدمت للإعلام العربي على مدى سنوات خدمات كبيرة وقامات إعلامية مشهود لها بالكفاءة والتفاني والإبداع وتوج ذلك بإعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي (2018 - 2019).

ووصف الشيخ مبارك الدعيج منتدى (الاعلام السعودي) بأنه «محطة مهمة في تاريخ الإعلام العربي بشكل عام وهو ما يؤكده هذا الحضور الكبير من نخبة من الخبراء وقادة الإعلام والفكر وبمشاركة أكثر من ألف إعلامي من 32 دولة وبما يحمله من مواضيع متعددة واكثر من 50 جلسة عمل تناقش قضايا صناعة الإعلام بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي وتستعرض التجارب المحلية والدولية وتحديات الرسالة الإعلامية».

وشدد الشيخ مبارك الدعيج على ان التعاون بين الإعلام الكويتي والسعودي كبير ويقدم عملا مشتركا مميزا على كل مستوياته وبجميع وسائله ويعزز ذلك تبادل الزيارات واللقاءات وكذلك تقديم وتسهيل كل الخدمات من دورات تدريبية وورش عمل بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين متمنيا للملكة قيادة وحكومة وشعبا دوام التقدم والازدهار.