واصل منتدى الإعلام السعودي في نسخته الأولى بعنوان "صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات" فعالياته وأنشطته لليوم الثاني، وسط حضور نخبة من الخبراء وقادة الإعلام والفكر ومشاركة أكثر من ألف إعلامي من 32 دولة.

وبدأ اليوم بجلسة بعنوان "الفهم الإعلامي بين المشرق والمغرب" تناولت تحديات الإعلام العربي في ثنائية المشهدين الإعلاميين المشرقي والمغربي، وعلاقة ذلك بالقضايا العربية المصيرية، وضرورات التكامل الإعلامي العربي، وذلك من خلال ثنائية إعلامية، ومصير مشترك، والمكونات الثقافية والاجتماعية المؤثرة في ثنائية المشهد الإعلامي العربي، وسبل التكامل في صناعة إعلام يحمل رسالة موحدة وقواسم مشتركة.

وحملت الجلسة الثانية عنوان "هل تقصي المشاهدة المدفوعة نظيرتها التقليدية" ناقش المشاركون خلالها التحديات التي يواجهها التلفزيون في ظل تنامي بدائل المشاهدة عبر الوسائل الرقمية، والتوقعات المستقبلية من خلال بدائل التلفزيون التقليدي في المرحلة الرقمية، وإلى أين تتجه اقتصاديات صناعته في وقت تتوالد التقنية فيه بسرعة متناهية وتصبح "المشاهدة" أكبر تحديات التأثير، وبالتالي صمود أو أفول المشاهدة التقليدية وحضور العالم الرقمي. 

وتطرق المشاركون خلال الجلسة إلى كيفية إنشاء المجلات والفعاليات بدءا من العلامة التجارية وبنائها، وصولا إلى التسويق، مؤكدين أهمية المؤثرات على ابتكار أي ماركة إعلامية مستدامة.

وأشاروا إلى أهمية أن تتناول أي علامة تجارية قصة كجزء من التسويق، وأهمية مواكبة الأجيال المتغيرة وحاجات الناس.

يذكر أن منتدى الإعلام السعودي يناقش من خلال أكثر من 50 جلسة وورشة عمل، قضايا صناعة الإعلام بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي وتستعرض التجارب المحلية والدولية وتحديات الرسالة الإعلامية في ظل التطور التقني المتنامي وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي، والحضور الرقمي الطاغي على المشهد، إلى جانب تسليط الضوء على تجربة البرامج الحوارية وما تحظى به من قبول وما تواجهه من إشكالات، ومتطلبات النجاح المهنية والقضايا المتعلقة بالأداء والمصداقية ومحاربة الإشاعة وتأثير ذلك على مجمل الأحداث.

ويستعرض المنتدى الاستثمار الإعلامي وإيرادات الإعلانات وغيرها من القضايا ذات الأهمية والارتباط بالساحة الإعلامية والتحديات التي تواجهه.

أخبار ذات صلة

"البرامج الحوارية" على طاولة مناقشات المنتدى الإعلامي السعودي

"البرامج الحوارية" على طاولة مناقشات المنتدى الإعلامي السعودي

منتدى الإعلام السعودي يناقش "دور الصحافة في قيادة التغيير"

منتدى الإعلام السعودي يناقش "دور الصحافة في قيادة التغيير"

انطلاق منتدى الإعلام السعودي بحضور خبراء من 32 دولة

انطلاق منتدى الإعلام السعودي بحضور خبراء من 32 دولة

"الصحفيين" الإماراتية تشارك في منتدى الإعلام السعودي

"الصحفيين" الإماراتية تشارك في منتدى الإعلام السعودي