الرياض - زكية البلوشي | الأربعاء 04-12-2019

 

مريم الغامدي

مريم الغامدي وحمد القاضي كاتب وإعلامي وعضو مجلس الشورى السعودي في منتدى الإعلام السعودي

مريم الغامدي أثناء تكريم تركي الشبانة وزير الإعلام لها

مريم الغامدي وحمد القاضي كاتب وإعلامي وعضو مجلس الشورى السعودي في منتدى الإعلام السعودي

 

في ليلةٍ من ليالي العمر للإعلاميين والإعلاميات، شهد منتدى الإعلام السعودي في نسخته الأولى، الذي أقيم على مدى يومين في الرياض، حفل تكريم مجموعةٍ من الرواد في المجال الإعلامي.
"سيدتي" التقت إحدى المكرَّمات، الإعلامية والفنانة مريم الغامدي، التي حصدت جائزة الريادة، وسألتها عن رأيها في المنتدى وجائزته، وشعورها بعد تكريمها ضمن رواد المهنة.
لفتة كريمة
بدايةً، أوضحت مريم الغامدي، أن التكريم لفتة كريمة من منتدى الإعلام السعودي، ويدل على اهتمام المسؤولين عنه بما قدمه ويقدمه الرواد، وقالت: "من الرائع أن نجد أشخاصاً أوفياء، يتذكرون ما قدمناه من عملٍ، وسعيدة بأن أكون من زمن الرواد القدماء، الذين تم تكريمهم والاحتفال بهم في زمن السوشال ميديا".
وأضافت "على الرغم من ارتباطي بعملٍ خارج السعودية إلا أنني حرصت على أن أعود إلى الرياض ولو ليوم واحد فقط حتى أقول شكراً، شكراً لكل مَن ذكرني، وكرَّمني، ولم يتجاهل ما قدمته خلال مشواري الإعلامي والفني الطويل". كاشفةً أنها بكت فرحاً عند تكريمها في هذا المنتدى العالمي.


ليلة مميزة لا تنسى

مريم الغامدي

مريم الغامدي


وأوضحت الغامدي، أنها اجتهدت كثيراً خلال مسيرتها الفنية والإعلامية للوصول إلى ما هي عليه الآن، وقالت: "هذه الليلة، كانت ليلة مميزة، ليلة متألقة، كانت باختصار ليلة وطنية إعلامية بامتياز. سأسميها ليلة الوفاء لرواد الإعلام السعودي، الذين قدموا شبابهم للوطن، كما أنها ليلة تكريمٍ لشبابه الذي ينافس لخدمته. إنها ليلة لا تنسى، عشنا فيها عبق التاريخ الإعلامي في الماضي، وشذاه الحاضر بيننا".
وقدمت الغامدي شكرها إلى محمد فهد الحارثي، رئيس منتدى الإعلام السعودي، وأعضاء المنتدى لتكريمها ضمن رواد المهنة، ومنحها جائزة الريادة، كما شكرت تركي الشبانة، وزير الإعلام، الذي ‏سلَّم ‏المكرمين والفائزين ‏الجوائز والدروع، أيضاً شكرت فريق العمل في المنتدى لاهتمامهم وحرصهم ‏على تقديم حفل المنتدى الأول بهذه الروح العالية والحماس الكبير، وقالت: "كم هو جميل أن يُحتفى بك رائداً من زمن الإعلام الجاد بمفاهيمه ورسمياته، وتُكرَّم في زمن الإعلام الجديد والسوشال ميديا والتقنيات السريعة المتطورة".
ومريم الغامدي إعلامية وممثلة ومذيعة ومخرجة وكاتبة، وأول امرأة سعودية تقف على خشبة المسرح، وأول مَن تعمل في التمثيل، وأول مذيعة في الإذاعة، إذ بدأت مسيرتها فيها وهي طفلة، كما شاركت في عديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية التي لا تنسى.

 

سمات

أخبار المشاهير مريم الغامدي