04-12-2019  |  209 مشاهدة

مهدي فرج

رووداو - أربيل

طريقة إيصال المعلومات الصحيحة إلى المتلقي وتغيير الأفكار الغربية كانت موضع بحث في 20 حلقة نقاش في اليوم الأول للمنتدى الإعلامي السعودي تريد السعودية من خلال هذا المنتدى توسيع باب التعرف على العالم.

يقول محمد الحارسي رئيس المنتدى: "عندنا 1000 إعلامي من 32 دولة يحضرون إلى هذا المنتدى الإعلامي السعودي الذي يقام لأول مرة في الرياض، وهي رسالة أن السعودية تنفتح على العالم، تبني حواراً، تمد الجسور مع الدول الأخرى ومع الحضارات الأخرى لأننا نؤمن أن السعودية فيها تغيرات كثيرة الآن وفيها تغيرات اجتماعية واقتصادية وسياسية. وجود هذا الحشد الكبير من الإعلاميين الذي تراه هو رسالة بأن هناك اهتماماً بما يحدث في الرياض، ونحن نرحب بأن يتعلم كل الإعلاميين من تجارب الآخرين".
35% من الحضور في هذا المنتدى كانوا من النساء، حصة الشهيري، واحدة من الحاضرات وترى أن المرأة تستطيع العمل في أي مجال في هذا البلد بدون أي عوائق وينجحن فيه.
تقول حصة الشهيري  إعلامية: "الآن اختلف الأمر، هناك تغيير كامل في المملكة، سابقاً يمكن أن نقول إن عمل المرأة كان قليلاً، أما الآن مع التغيير ومع رؤية المملكة 2030 نجد كثيراً من مهارات وإبداعات المرأة السعودية، وكيف استطاعت كل امرأة أن تمارس مجالها. بعض الناس يحسبون أو يعكرون أن الغطاء هو العائق، الغطاء لم يكن عائقاً قط. من يملك النجاح والإصرار في المملكة يقدر أن يمارس جميع مجالاته".
قسم من طلبة أقسام الصحافة الحاضرين في المنتدى متفائلون لتطور دور المرأة في السعودية واعتمادهن على أنفسهن والعمل في صناعة الإعلام.
تقول لينا سويلم  طالبة إعلام: "محمد بن سلمان حفظه الله، إعطاء المرأة حقها ليس في الإعلام فقط بل بدأت تنطلق المرأة أكثر وتكون أكثر جرأة وتثبت نفسها في المجتمع أكثر. في السابق كانوا الرجال وقليل من النساء. الآن أصبح تطور بشكل ملحوظ جداً وأصبحت المرأة أكثر جرأة وتقدر أن تثبت نفسها في كثير من الأمور".
تجري أعمال المنتدى الإعلامي السعودي في العاصمة الرياض، هناك أكثر من عشرة آلاف مشارك و1000 إعلامي عالمي وعربي من 32 دولة.
مشروع الأمير محمد بن سلمان، رؤية 2030، انفتاح السعودية على العالم وتغييرات اقتصادية وسياسية وإعلامية. كان أول منتدى إعلامي أول نشاط إعلامي يجري على مدى يومين في الرياض.
تقول إيناس يعقوب مخرجة رسوم متحركة بحرينية  على هامش مشاركتها في منتدى الإعلام السعودي: "منتدى الإعلام السعودي من التجمعات المهمة جداً التي جمعت جميع الإعلاميين والفنانين من مختلف دول العالم".
وأضافت "جلسات الأمس واليوم كانت على مستوى عالي وأشكركم على هذه الاستضافة وأتشرف أن تكون أعمالي موجودة على شبكة رووداو".
وأشارت إلى انه "انتظروني في عمل جديد في رمضان سوف يكون على رووداو كما أنه سوف يكون هناك مجموعة برامج مهداة إلى قناة رووداو في رمضان".

 

 

 

الكلمات الدالة الإعلام السعودي منتدى

قصص ذات صلة

منتدى الإعلام السعودي يناقش دور الإعلام الرقمي في إيصال صوت الشارع

"السمارت فون" يخطف الأضواء من المستطيل المضيء

عيسى الغيث عضو مجلس الشورى السعودي: العلاقة بين إقليم كوردستان والسعودية عميقة وتاريخية

منتدى الإعلام السعودي يستضيف ألف إعلامي من 32 دولة لمد الجسور مع دول العالم