يستعرض منتدى الإعلام السعودي الأول تجارب كورية ونرويجية وأمريكية ناجحة في التحول الرقمي، وذلك ضمن فعاليات المنتدى الذي يقام يومي 2 و3 ديسمبر المقبل بالرياض.
وأوضحت اللجنة المنظمة، أن المنتدى سيستعرض تجارب إعلامية عالمية من الغرب والشرق الأقصى، من بينها تجارب كورية ونرويجية وأمريكية نجحت في التحول الرقمي، والآثار الإيجابية التي تحققت من ذلك، يقدمها خبراء ومخصين ومسؤولي وسائل إعلام كبرى من 32 دولة حول العالم.
وأكدت أهمية استعراض نماذج وتجارب عالمية مميزة في مختلف مجالات الصناعة الإعلامية، أمام المختصين والمهتمين الذين سيتواجدون في المنتدى، والاستفادة من تلك التجارب في تطوير العمل الإعلامي بالمملكة، الذي يعد أحد أهم الأهداف التي من أجلها يقام هذا المنتدى.
وأضاف أن المنتدى سيلقي أيضاً الضوء على دور الحملات الإعلامية العابرة للحدود في التأثير على المجتمعات الأخرى، وكذلك مستقبل مؤسسات الإعلام الدولية، وما يحتاجه المختصين لمواكبة المستجدات المتسارعة.
وأشارت اللجنة إلى مشاركة نخبة من الإعلاميين والمختصين من مختلف قارات العالم، كمتحدثين في المنتدى، ومنهم: ريتشارد بين من (بي بي سي)، وريتشارد سبنسر من (جريدة التايمز البريطانية)، وسارة ستيورات من وكالة (أيه أف بي)، ومانابو كلبجاو من (أساهي شيمبون اليابانية)، ولاريسا غون من (سكاي نيوز).