ورش العمل

الاستراتيجيات المستقبلية للصحف والمجلات السعودية؟

تمكن هذ الورشة المسجلين فيها من التعرف على إدراك العوامل الحالية التي تؤثر على استراتيجيات الاستثمار والإدارة والتسويق للصحف والمجلات في المملكة العربية السعودية، والاطلاع على أبرز التجارب العالمية في هذا المجال، وذلك في ظل التأثيرات العميقة للتكنولوجيا الرقمية على الصحف والمجلات عموما، بالإضافة لمناقشة عامة لمستقبل الإعلام في السنوات العشر القادمة.

د. عمار بكار

كيف تصنع محتوى رقمياً فعّالاً ؟

تقدم هذه الورشة آليات بناء المحتوى الإعلامي في العصر الرقمي، وأساليب إعداده وإدارته وتسويقه عبر المنصات المختلفة، كما توضح الورشة الفرق بين إدارة المحتوى القائم على إعادة وتدوير المضامين الاتصالية التقليدية، وصناعة المحتوى الهادف إلى تعديل المواقف والاتجاهات والسلوكيات البشرية.

علي سبكار

تطبيقات الإنتاج الاحترافي في صحافة الموبايل

تمكّن هذه الورشة المشاركين فيها من إتقان مهارات بناء قوالب صحافة الموبايل، وتعزيز المحتوى الإعلامي الذي يراد نشره. وتُعرّف الورشة بالتجارب العالمية في تطبيقات صحافة الموبايل، وتمنح المشاركين فضاء رحبا للإبداع في صياغة أفكار المواد الإعلامية وإنتاجها وفق تطبيقات ومهارات صحافة الموبايل.

مبارك الدجين

استراتيجية الحملات الإعلامية: القواعد والتطبيقات المرنة

على الرغم مما تبدو عليه الاستراتيجيات من سهولة، إلا أنها في الحقيقة ليست كذلك. وبالتالي، تقدم هذه الورشة تعريفا بالقواعد التي ينبغي التقيد بها لضمان تطبيق فعال ومرن للاستراتيجيات الإعلامية الاتصالية.

بول رايدر

غرفة أخبار المستقبل لصانعي الإعلام: ذكية وسهلة

تعرض هذه الورشة أدوات رصد الميديا لغرف الأخبار مستخدمة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك توظيف تقنيات ذكية للنشر على الإنترنت والوسائل الورقية على حد سواء.

د. علي الأعسم

الصحافة الفعالة

تعرض هذه الورشة أساليب ومهارات الصحفي المحترف الراغب في رفع كفاءة أدائه المهني لتحقيق قدر أعلى من الفاعلية مع الوكالات الرسمية والمتحدثين الرسميين.

جيرالدين قريفيث

مهارات التعامل مع الإساءة: في وسائل التواصل الاجتماعي: رؤية نفسية

تتناول الورشة التدريب على المهارات النفسية والشخصية لدى الإعلامي في فهم الإساءة من حيث أسبابها وطرق علاجها

د. طارق الحبيب

البيانات الضخمة: كيف نفهمها ونوظفها

في عالم اليوم الذي سادت فيه البيانات الضخمة نتيجة للتطورات الرقمية الهائلة في تقنيات الاتصال الإنساني والمعلوماتية، أصبحت البيانات أحد أهم أسس صناعة الإعلام. تعطي هذه الورشة الأدوات اللازمة لفهم البيانات الضخمة وتوظيفها في بيئة الإعلام الجديدة.

اشتوش نايا


Powered by DNet.sa
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الإعلام السعودي © 2019